تدعمه Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

المتابعون

المشاركات الشائعة

علاقة سائل الرجل بشهوة المرأة




هناك الكثير من الشباب بل والزوجات لديهم فضول لمعرفة ماهية السائل المنوي ،الذي يعتبر مادة لزجة بيضاء تميل للصفرة، تشبه مادة زلال البيض.
السائل المنوي غير متجانس ،ويتبدل منظره بمجرد تعرضه للهواء ،فيتحول إلى سائل غروي يحوي ذرات وحبيبات متجمدة. وعندما يجف على الملابس يترك لونا وبقعا صفراء ذات قوام صلب ولكنها تزول من الملابس بسرعة ،إن غسلت بالماء البارد.
أقسام السائل المنوي:
ولأن السائل المنوي غير متجانس فله عدة أقسام هي
1- رائق شفاف وناجم عن الأحليل.
2- مخاطي مولد من غدد كوبر.
3- مشكل من سائل غدد البروستاتا وله رائحة خاصة،وتسبح فيه الحيوانات المنوية.
4- سائل الحويصلات المنوية.

ويقدر حجم دفقة المني الواحدة بحوالي من3 إلى 6 سم مكعب تقريبا وتختلف كثرة أو قلة دفقة المني على طول الراحة فكلما زادت الراحة زاد المني، وكذلك الوزن ضروري فكلما زاد الوزن زاد حجم المني المتدفق.
لذلك فحجم السائل المتدفق يختلف من شخص لآخر وبقدر ما يكون الرجل أشد تهيجا وشهوة وبقدر ما يكون مستمتعا بالممارسة بقدر ما يفرغ كل شحناته المنوية، والعكس بالعكس.
وتزن الدفقة الواحدة 3 جرامات تقريبا وتحوي من 250 إلى 350 مليون حيوان منوي مذكر بإمكان كل حيوان منوي تشكيل جنين وخليقة جديدة ويحتوي السائل المنوي فضلا عن النطف مادة التوتيا واللستين مع الفوسفور ومادة المنوين.
وتأتي رائحة المني المتميزة من مادة المنوين الموجودة بعصير البروستاتا، وهو يشبه رائحة الكستناء، وتختلف شدة الرائحة باختلاف العمر والصحة والبيئة.
ورائحة المني عند العرب والشرقيين أكثر وأقوى وألذع مما هي عند الغربيين، ويمكن للزوجة معرفة صحة زوجها أو مرضه من اختلاف رائحة المني لديه، هذا إذا ألفت الزوجة رائحة مني زوجها الذي تحبه.

والرجل لا يحب رائحة منيه ولا يكرهها ولكنة يشمئز أو يصاب بالغثيان إن شم رائحة مني الآخرين من الرجال، بينما تثير رائحة المني في المرأة الحساسة النشوة والشبق الجنسي، فتثيرها جنسيا وتنعشها أحيانا مما يسبب تهيجها، فالمني ورائحته يساعدان المرأة على اكتساب الحيوية والنشاط، وتسرع لديها عملية الايض الغذائي، وبناء الجسم.
ويرى الأطباء أن المواد التي تمتصها الزوجة من مكونات المني كمادة السبرمين وغيرها من المواد الحيوية بواسطة جدران المهبل، وذلك خلال نصف ساعة من بعد اللقاء الجنسي. هذه المواد تتجول بالدم وتطرح مع هواء الزفير أثناء التنفس، وتطرح مع البول، وثبت للعلماء أن نفس المرأة يظل مشبعا برائحة المني مدة ساعة إلى ساعتين، وان هذه الروائح تعيد لها الحيوية الجنسية والنشاط، ولأن أعضاء التناسل بالمرأة تكون بحالة احتقان وتهيج شديدين، وان انصباب السائل المنوي يخفف من هذا التوتر والاحتقان، وينشر الهدوء والسكينة على الزوجة. ربما كل هذا يجعل المرأة تكره استعمال العازل الطبي مع زوجها، وتصاب بالضيق والضجر من موانع الحمل الأخرى.

3:40 م | 1 التعليقات | قراءة المزيد

تعرفوا على مشكلة احدى عضوات الصفحة .عندما لا يكون حبا!


أنا بنت عندي 28 سنة ويتيمة الأبوين، رحت نادي رياضي وكان معي زميلة لي غير محجبة ولبسها دلع شوية، على عكسي تماما.

كل الناس قالوا لي ابعدي عنها، قلت لهم البنت كويسة معايا جدا، المهم لما رحنا النادي قابلنا المسئول عن الجيم وكتب لنا المواعيد ووضع رقم تليفونه، راحت زميلتي اتصلت بيه كان يحسبها أنا، وهي خبت عليّ، المهم رحت أنا الجيم ولقيته بيكلمني باهتمام فأنا استغربت وهو كمان استغرب من تجاهلي له، المهم خرج ورايا من الجيم بعد ما اتأكد إن اللي بتكلمه مش أنا وقال لي إن زميلتك ناعمة جدا، المهم أنا اتضايقت ومارضيتش أقول لزميلتي أي شيء واستخرت الله في علاقتي بيها، والحمد لله انقطعت دون أي تجريح.

المهم الولد كلمته وعمري ما خرجت معاه، هو طلب مني كده وأنا رفضت، واستخرت الله وشفت رؤيا جميلة جدا، ولكن بعد علمه بأني يتيمة طلب مني إنه ييجي البيت عندنا في عدم وجود إخواتي فأنا رفضت، واتخاصمنا لفترة شهرين حاول يكلمني بس أنا كنت متضايقة جدا.

بس فعلا حبيته وكنت فرحانة بيه قوي، وبعدين رحت الجيم ومفتاح الدولاب وقع مني رحت قلت له رغم إننا متخاصمين، ولكنه وقف جنبي وحل المشكلة واتصل بيّ وقال لي وحشتيني، أنا بعد الموقف ده حسيت إني اتعلقت بيه قوي، قمت رايحة الجيم وكلمته وقلت له إني مفتقداه فاستغرب من كلامي وفرح، وبعديها اتصل بيّ وقال لي إنه كان هيخطب في الفترة اللي فاتت، وقال لي كنتي هاتعملي إيه، سكت، فقال لي سبب ابتعاده عني إنه استخار الله وحد فسّر له الحلم وقاله ابعد عن الإنسانة دي، قلت له أنا كمان استخرت وشفت رؤيتين، الأولى كانت جميلة والتانية كان أولها وحش، وبعد كده انتهت بالصلاة وركعتين شكر ولبس ثياب جديد، المهم قال لي إنه خطب كده واحدة معاه في النادي.

السؤال.. هو ليه عمل معايا كده وأنا استخرت الله كثيرا لترك المكان، ولكني متمسكة بيه مع إني ملتزمة بديني على قدر استطاعتي، أنا لسه بحبه جدا وهو قال لي إني ما لحقتش أتعلق بيه لأننا اتخانقنا كتير، قلت له إنت ممكن تعمل مع أي حد حاجة بسيطة في وجهة نظرك وتأثر في الشخص اللي قدامك، وما تحاولش تستهين بمشاعر أي حد، السؤال: ليه كده وأنا عمري ما آذيت حد؟ ليه الألم بالرغم من استخارتي لله عزه وجل؟

n_nogaaa


صديقتي العزيزة.. ما أنت فيه الآن هو منتهى الرأفة والرحمة بك وبحالك، لأن النهاية واضحة جدا، وكان من الممكن أن تكون مؤلمة أكثر بكثير من ذلك، ولكن الله رفق بحالك وأبعدك عن هذا الطريق المليء بالأخطاء والعثرات.

فبالنسبة إلى صديقتك كان من المفترض أن تأخذي حذرك منها، ما دام هناك اتفاق من العديد من الأشخاص حول شخصيتها وسلوكها، فكان لا بد لك أن تضعي هذا الأمر في بالك وتحترسي على الأقل بمبدأ "حرّص ولا تخوّن"، ذلك لأن الصديق له بالغ الأثر على صديقه ويسحبه شيئا فشيئا إلى طريقه، غير أن سمعتك شيء غالٍ خصوصا أنكِ فتاة والفتاة سمعتها تؤثر على حياتها، ونحمد الله على توقف علاقتك بها التي كان بالتأكيد لها نتائج سلبية، فالفترة التي صادقتها فيها أدت بك إلى هذه الحال وعرضتك لمشكلة، من المؤلم ألا ترينها على حقيقتها إلى الآن.

هذه الفتاة لم تحترم نفسها قبل أن تحترمك، بدءا من استهتارها بملابسها وبمظهرها إلى عدم احتفاظها بحيائها وبكرامتها كفتاة، عندما تحدثت في الهاتف مع هذا الشاب بميوعة، ثم بعد كل ذلك تسيء إليك بأن تنسب كل ما حدث إليك، وتضعك في هذا الموقف المهين لأي فتاة محترمة.

أما بالنسبة إلى الشاب، فمع الأسف عاطفتك تجاهه منعت عنك صورته الحقيقية التي انكشفت من خلال تصرفاته، فكل ما حدث معك كان ينبئك بخطورة الموقف لكنك أحببت عاطفتك وسعيت ورائها وفسرت كل الظواهر التي حدثت لك على أن هذا الموضوع خير، في حين أنه لا يمتّ إلى الخير بصلة.

لقد سعى هذا الشاب في محاولة للتقرب منك عندما رأى تصرف صديقتك، والله وحده يعلم نيّته، لأنه من الطبيعي جدا أن يحاول التقرب بنفس الطريقة من صديقة الفتاة التي حدّثته بطريقة مائعة، فظن أنك مثلها إلى أن اكتشف أنك مختلفة، فمن الممكن أن يكون قد اختلق قصة أنه أخطأ الفهم من هنا.

ولكن المؤلم أنك فتحت له الباب لكي يعبث بمشاعرك بمنتهى السهولة، دون أن يبذل المزيد من الجهد لكي يصل إليك، فذهبت بعدها لتحدثينه، فجاءت له الفرصة على صينية من ذهب لكي يستمتع بقصة مع فتاة سعت إليه دون أي مسئولية أو جهد.

ولا أدري كيف يمكنك أن تكوني غير مستبصرة بحقيقة الأمر، بعدما طلب منك كل ما ينبئك بما يريده منك وبما يظهر حقيقة شخصيته، كيف تعلقت بإنسان عندما يعلم أن هناك فتاة يتيمة يطلب منها أن يذهب إلى بيتها دون وجود إخوتها، وعندما ترفض يخاصمها؟! كيف تكون له منزلة عندك وهو لم يحافظ على أدنى مراتب احترامه لك، ولم يحاول الحفاظ على فتاة يتيمة، بل يريد إيذاءها وتدمير حياتها ومستقبلها وسمعتها؟!

عزيزتي.. إن بعض الشباب ذوي النفوس الضعيفة لا يتركون فرصة للعبث إلا وينتهزونها، ولا يمكنهم أن يجدوا أمامهم بابا إلا ويحاولوا تجربة فتحه، فإذا فشلت طريقة استنفدوا أخرى، بدليل أنه عندما رأى عدم استجابتك له ابتعد عنك، ربما ضعفت تجاهه وفعلت بك المشاعر ما فعلته، وجاءت النتيجة التي توقعها، وهي ذهابك لكي تتحدثين معه بعدما افتقدته، فسعد هو بذلك ثم فكر كيف يلعب على وتر آخر وكيف يثير مشاعرك، لكي تكوني طوعا له في الاتجاه الخبيث الذي خطط له من البداية، فقرر أن يخبرك بموضوع الخطبة -والله وحده يعلم إن كانت حقيقية أم مجرد قصة يختلقها عليك لكي يرى رد فعلك- ثم يستخدم السلاح الذي يعتقد أنه يؤثر فيك، فيخبرك بخبث أنه حلم برؤية تقول له بأن يبتعد عنك، وهو هنا يعلم جيدا أن الرؤية امتلكت أمرك وعقلك لدرجة أنها تقرر طريقة تصرفك وتؤثر في رد فعلك.

وهنا يا عزيزتي ينبغي أن تكون لي وقفة لأن موضوع الرؤية موضوع واسع، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن نتعامل معه بسطحية، ونعتقد أن رؤية شيء معيّن تفسر شيئا معينا، ذلك لأن هناك ثلاثة أنواع مما ترينه وأنت نائمة: الرؤية، والحلم، وحديث النفس.. والرؤية تكون لها شروط خاصة وإلا أصبحت حلما من الشيطان أو حديث نفس، بسبب كثرة تفكيرك في الموضوع يعطيك العقل الباطن ما تظنينه أنت رؤية..

بمعنى أن ما تشاهدينه من سعادة داخل الحلم ما هو إلا اعتقادك أنت في القصة وسعادتك بها، ولا يشترط أبدا أن يرى الإنسان رؤية بعد الاستخارة، لأن الاستخارة أيضا أمر غير هين ولا ينبغي أن نستهين به، لأن الاستخارة ينبغي أن تكون على الأمور الصالحة المهمة، فلا يمكن مثلا أن يستخير الشخص على ذهابه لأداء معصية، وعلاقتك بهذا الشخص لم تكن أبدا ترضي الله بأي حال من الأحوال لأنها علاقة في الظل لم تخرج أبدا للنور، ولم تكن التصرفات التي نتجت عن هذه العلاقة ترضي الله، وبالتالي فإن الرؤية التي تتحدثين عنها هي رغبة داخلك وليست رؤية من عند الله.

كما أن الاستخارة يا صديقتي يكون فيها الشخص محايدا وعنده التسليم الكامل لاختيار الله له، لا أن يكون يرغب في شيء ولا يريد أن يتحوّل المسار إلا إلى الشيء الذي يريده، وهنا لا يكون قد سلّم بالأمر الكامل، وكأنه يقول لا أريد أن أتألم، أنا أستخير لكي يحصل ما أريده أنا، وإلا لماذا حدث الألم بعد الاستخارة؟! وكأنك وكأن الخير هو ما ترينه أنت لا ما هو حقيقة.

والاستخارة يا عزيزتي لا يشترط أن يكون بعدها رؤية في المنام، بل إن هذا لا يحدث في كثير من الحالات، وتكون نتيجة الاستخارة هي راحة موجودة في داخل الإنسان تجاه الموضوع، أو شواهد تدل على أن الموضوع خير، أو أن يسير بلا عقبات، فهل تظنين أن أيا منها قد تحقق في قصتك؟!

إن الله أعطاك كثيرا من الأدلة على سوء الأشخاص الذين تعاملت معهم، بل إنها كانت أدلة قوية ولكنك قصدت التغاضي عنها، لأنك تعجّلت في الشعور بأي مشاعر، وهذا مع الأسف ما أوصلك إلى المزيد من الألم ومزيد من الحرمان.

عزيزتي.. أنا أقدّر ما تشعرين به من فراغ عاطفي ورغبة في الحب، ولكن لكي تصلي إلى التعويض الحقيقي والراحة والسعادة لا يمكنك أن تجديها إلا عندما تكون جميع تصرفاتك في إطار رضا الله، وتشعرين أنكِ قوية بالله، وتنشدين رضاه عن رضا أي إنسان على وجه الأرض، لأن أي شيء خارج حدود رضا الله لا يمكن أبدا أن تحصلي منه على أي سعادة، بل إن الذنب يمنع الرزق ويمنع البركة في الرزق..

والدليل حديث الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال: "هَذَا رَسُولُ رَبِّ الْعَالَمِينَ جِبْرِيلُ نَفَثَ فِي رَوْعِي أَنَّهُ لا تَمُوتُ نَفْسٌ حَتَّى تَسْتَكْمِلَ رِزْقَهَا، وَإِنْ أَبْطَأَ عَلَيْهَا، فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَجْمِلُوا فِي الطَّلَبِ، وَلا يَحْمِلَنَّكُمُ اسْتِبْطَاءُ الرِّزْقِ أَنْ تَأْخُذُوهُ بِمَعْصِيَةِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ لا يُنَالُ مَا عِنْدَهُ إِلا بِطَاعَتِهِ"، فربما مثلا وجدتِ أن هناك فتيات ارتبطن بعلاقة بها ما لا يرضى الله عنه، وتظنين أنهن سعداء، في حين أنك ستكتشفين أنهن في حقيقة الأمر متعبات وسيتعبن في المستقبل بسبب انتزاع بركة الله منهن، عكس من تعيش حياتها في طاعة الله وتحافظ على جميع تصرفاتها، حتى النظرة تتقي الله فيها، فتجديها مبارك لها في حياتها، سعيدة سعادة لا توصف لأنها من عند الله.

عزيزتي.. أنتِ الآن في حاجة إلى أن تسجدي سجدة شكر أن الله صرف عنك شخصا بمثل هذا السوء والاستهتار، واستغفري الله وداومي على ذلك حتى ينكشف عنك الهم والحزن اللذان أنت فيهما، ويرزقك الله بإنسان حقيقي يحتويك ويعوضك عن لحظات التعب، ولا تتعجلي الحب لأن ذلك سيوقعك في علاقات فاشلة واختيارات خاطئة، بل ينبغي أن تكون لك نظرة عقلانية في الحكم على الشخص ولا تعتمد على ما يقوله أو ما يوهمك عاطفيا به، ولكي تحصلي على الحب الحقيقي ومكافأة الله لك عليك أن تثبتي لله أنك جديرة بها، وفي النهاية أنت الرابحة لأنك ستبنين لنفسك شخصية قوية لا يمكن لأحد أن يخترقها إلا من يستحقها.

واقرئي هذه الآيات الجميلة حتى تهدئي بالا: {وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلَا تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلَا تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَنْ ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا}.

وعندما تداومين على الاستغفار وحسن الظن بالله سترين نتيجته الرائعة: {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا}، وقال أيضا: {وَمَا كَانَ اللّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ}، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من لــزم الاستغفار جــعل الله لـه من كل هم فـرجا، ومن كل ضيق مخرجا، ورزقه من حيث لا يحتسب".

3:15 ص | 3 التعليقات | قراءة المزيد

أشهر 9 أخطاء ترتكبها الزوجات × غرفة النوم


تشيع لدى النساء الكثير من الأفكار والمعلومات الخاطئة حول العلاقة الحميمة، هذه المعلومات الخاطئة تؤدي بطبيعة الحال إلى ارتباك أو توتر في العلاقة الزوجية بشكل أو بآخر.

لهذا السبب نناقش معك -عزيزتي الزوجة- بعض الأفكار الشائعة عن العلاقة الحميمة؛ لنعرف الصحيح منها والخطأ، بحسب ما جاء على موقع webMD المعني بشئون الصحة العامة والأمور الطبية.

1- أدّعي الوصول للنشوة
الحقيقة أن الكثير من النساء لا يصلن للرعشة أو الذروة الجنسية أثناء الممارسة الحميمة مع أزواجهن، ورغم ذلك يدّعين الوصول، ويعتقدن أنه لا توجد مشكلة في هذا؛ لأنه يرضي الزوج.

توجد أكثر من مشكلة في هذا التصرف الشائع، الأولى أنها تحرم المرأة من الوصول للمتعة الحقيقية، والثانية أنها تكذب على زوجها وتوهمه بالرضا، مما يرضيه بمقدار ما يبذله لإسعادها فلا يكلف نفسه بالمزيد.

الاستمرار في التصرف بهذه الطريقة يضر كثيرا باستقرار العلاقة الزوجية؛ لأن الزوجة في مرحلة ما ستشعر بالاحتياج والتذمر وعدم الرضا الجنسي، ولن يصبح الموضوع سهل العلاج بعد سلسلة الادعاءات الطويلة.

2- استمناء زوجي دليل على عدم رضائه عن علاقتنا سويا
تعتقد بعض النساء أن زوجها إذا مارس العادة السرية أو استمنى بنفسه، فإن هذا يعني عدم رضاه في العلاقة معها، وأنه يسعى للحصول على هذه السعادة وحده.. وهذا غير صحيح بالمرة، فنسبة كبيرة من الأزواج يواصلون ممارسة العادة السرية بعد الزواج نتيجة للتعود، ونسبة أخرى تمارسها نتيجة للشعور بالشره الجنسي الذي يثقل كثيرا من الزوجات، وهو تصرف بشري، وبقليل من التعديل يمكن للزوجة أن تقضي على هذه الممارسة عن طريق المصارحة أولا وتحديد سبب استمرار الزوج في هذه الممارسة، وبناء عليه يمكنها أن تغيّر العادة القديمة بأخرى جديدة أو أن تهدئ من فوران شهوة الزوج بممارستها له.

3- لا بد أن نصل للرعشة الجنسية معا
يعتبر بعض الأزواج أنه لديهم مشكلة؛ لأن أحدهما يصل للرعشة الجنسية قبل الآخر، ويعتقدان أنهما لا بد أن يصلا لها معا، وهذا غير صحيح بالمرة، بالعكس، نسبة وصول الزوجين للرعشة في نفس الوقت لا تتجاوز 15% من مرات العلاقة، وهو أمر نادر وليس بهذه السهولة.
والأفضل لك عزيزتي الزوجة بدلا من أن تشغلي نفسك بهذا الأمر، أن تركزي وزوجك في كيف يسعد كل منكما الآخر ويمتعه دون أنانية.

4- الرجال يفكرون في الجنس أكثر من المرأة
هذه الفكرة تعتبر من الإكليشيهات القديمة، وهي تعتبر صحيحة بنسبة كبيرة، وذلك وفقا للدراسات العلمية والتي كان من أحدثها دراسة أثبتت أن الرجال يفكرن في الجنس ضعف ما تفكر به النساء.. ولا يعني هذا أن النساء غير مهتمات بالجنس أو لا يفكرن فيه، فالدراسة نفسها أثبتت أن النساء في المتوسط قد يفكرن في الجنس أو أمور متعلقة به حوالي 10 مرات في اليوم.

5- كم مرة يجب أن نمارس العلاقة الحميمة؟
ينشغل الكثير من الأزواج بفكرة عدد المرات التي يقيمون فيها العلاقة الزوجية أسبوعيا، ويتساءلون عن المعدل الصحي لإقامة العلاقة، والحقيقة المثبتة علميا هي أنه لا توجد أي قاعدة تحكم معدل ممارسة الجنس بالمرة.. ولا يهم كم مرة يمارسها الزوجان أسبوعيا أو حتى يوميا.
أهم ما في الأمر هو أن يشعر الزوجان بالرضا في العلاقة.

6- نظافة غرفة نومي من عدمها لا تؤثر في العلاقة
معلومة غير صحيحة.. فغرف النوم تذخر بالكثير من الأشياء التي تستخدم على مدار اليوم مثل الملابس والأوراق والحقائب وأدوات التجميل المختلفة، وعادة ما تكون مبعثرة في كل مكان بالغرفة.. وقد أثبتت الدراسات أن الزوجين يحتاجان لمكان هادئ ونظيف ومرتب  لإقامة علاقة أفضل.. وأن غرفة النوم كلما كانت مكانا يشجع على الهدوء والاسترخاء ساعد ذلك في التهيئة للعلاقة بشكل أفضل.

7- الرجال يحبون ممارسة العلاقة في أي وقت وفي أي مكان
تندهش بعض النساء عندما تدعو زوجها للفراش، فلا تجده متحمسا، وتعتقد أن وراء هذا مشكلة كبيرة أو سبب عميق أو إعراض عنها.. الأمر أبسط من هذا ، فالرجل في بعض الأوقات قد لا يشعر بأي رغبة في ممارسة الجنس؛ لأنه متعب أو لأنه مر بيوم سيئ، أو لأنه مشغول بالتفكير في أمر ما، أو لأي سبب آخر وهذا أمر عادي جدا ولا يدعو لأي قلق.

8- يجب ألا أتحدث مع زوجي عن مشكلاتنا الجنسية بصراحة كاملة
الصراحة والصدق مطلوبان جدا في العلاقة الزوجية، إلا أنه عند الحديث عن المشاكل الجنسية فيجب الحذر الشديد؛ لأنه حديث محرج، وقد يكون ضارا جدا، لذا يجب أن تصرحي عن مشاكلك بأسلوب شيك ومحدد ولا داعي للوم والتأنيب.
على الزوجان أن يبنيا جسرا من الصراحة يعبران من خلاله إلى علاقة ممتعة لكليهما، ولن يحدث هذا إلا بمناقشة بناءة وصريحة، تركز على الأشياء الإيجابية وتحاول تنميتها، أو تقترح الأشياء التي تحتاجها العلاقة، وتشير برفق إلى الأشياء غير المحببة.

9- الأزواج لا يهتمون للمظهر ويركزون في إقامة العلاقة
أحد الإكلشيهات الشهيرة الأخرى أن الرجال يتجاهلون مظاهر اهتمام الزوجة بنفسها وأن كل ما يهمه هو إقامة العلاقة فقط.. وهذا المعتقد قد يبدو صحيحا إلا أن الاهتمام بالمظهر من الطرفين يأخذ العلاقة الحميمة لمستوى مختلف من المتعة والسعادة لكلا الطرفين، ويبتعد بالعلاقة من مجرد الإحساس بأداء المهمة.. فالاهتمام بالملابس والعطور والتزيين بمختلف أشكاله أحد أهم ركائز إقامة علاقة حميمة ناجحة.

3:11 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

6 أخطاء يرتكبها الأزواج × غرفة النوم


سنتحدث اليوم -عزيزي الزوج- عن أكثر الأفكار شيوعا عن الجنس عند الرجال، بعض هذه الأفكار صحيحة ولكننا عرفنا عنها بالصدفة ولا نفهم حقيقتها، والكثير منها خاطئ ويحتاج لإعادة التفكير فيه ومناقشته والتعرف على حقيقته.

1- الجنس قبل الحب.. أحيانا!
لا يدرك معظم الرجال أهمية المغازلة والمداعبة في التمهيد للقيام بممارسة العلاقة الحميمة، فالحقيقة العلمية تقول إن رحلة وصول المرأة للذروة الجنسية (النشوة) تستغرق 4 مراحل جنسية كاملة تتلخص في الآتي:
        - المرحلة الجنسية الأولى: وهي بداية الانتقال من الحالة الطبيعية للإنسان إلى مرحلة الإثارة الجنسية.
        - المرحلة الجنسية الثانية: وهي مرحلة الإثارة الجنسية الصريحة.
        - المرحلة الجنسية الثالثة: هي مرحلة التتويج للعلاقة الجنسية الحميمة أي مرحلة الجماع الفعلي أو 
                                             الممارسة الجنسية الصريحة.
        - المرحلة الجنسية الرابعة: وهي مرحلة الوصول للنشوة.

وبالتالي اختصار أي مرحلة من الأربع مراحل يؤثر حتما على نجاح العلاقة ورضا الطرفين عنها خاصة الزوجة، فإذا اقتصر التمهيد على الخمس دقائق السابقة على ممارسة العلاقة لن تحصل -عزيزي الزوج- على علاقة ممتعة ومرضية بالشكل الذي تتمناه ويرغبه أي زوج.
أما في حالة لو أخذت كل دورة حقها أو بمعنى آخر أدركت أهمية المداعبة قبل الأداء الفعلي للعلاقة ستتغير الأمور تماما، ولنا في القرآن الكريم وأحاديث نبينا محمد -صلوات الله وسلامه عليه- عبرة ومثل، فقد قال الله تعالى في كتابه العزيز: {وَقَدِّمُوا لِأَنْفُسِكُمْ}، كما قال رسولنا الكريم في حديثه: "المداعبة قبل المقابلة"، كما قال: "لا يقعنّ أحدكم على امرأته كما تقع البهيمة، وليكن بينهما رسول"، قيل: وما الرسول يا رسول الله؟ قال: القبلة والكلام". صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقيامك عزيزي الزوج بمغازلة زوجتك على مدار اليوم، وتقبيلك لرأسها أثناء عملها بالمنزل، أو مشاركتك لها أثناء الطبخ، كلها أشياء تزيد من عاطفتها وتهيئها للعلاقة، بل إقبالها ودعوتها هي لإقامة هذه العلاقة، وقد يفسّر ما سبق لك -عزيزي الزوج- الفرق بين "ممارسة الجنس" و"ممارسة الحب". 

2- زوجتي تستمتع بالممارسة الحميمة مثلي تماما!
بعد أن تعرّفت على ما ترغب به زوجتك من مداعبة طويلة تأخذ حقها قبل أي ممارسة فعلية، وبعد أن اطلعت على الحقيقة العلمية التي تؤكد وجود 4 مراحل جنسية كاملة على الزوج احترامها حتى يتمتع بعلاقة مرضية وناجحة، يمكنك الآن أن تتفهم لماذا تدعي معظم الزوجات الوصول لمرحلة الذروة "النشوة"؟!

فادّعاء الوصول للنشوة حقيقة أخرى أثبتتها الدراسات العلمية الحديثة، التي ذكرت إحداها أن حوالي 70% من النساء يدّعين الوصول للرعشة الجنسية مرة واحدة على الأقل، وقد تكون زوجتك إحداهن فاحذر!

وعادة ما تميل النساء لهذا التصرف خوفا من جرح مشاعر أزواجهن، ورغبة في إشعارهم بالرضا، والحقيقة أيضا أن كثيرا من الرجال يمارسون نوعا من الضغط النفسي على النساء في محاولات لحثهنّ على الوصول للرعشة الجنسية، بينما لا تحتاج النساء عادة أكثر من أن يشعرن بالراحة والاسترخاء في العلاقة حتى يستمتعن بشكل صادق وحقيقي. 

3- التليفزيون لمزيد من الإثارة والتشويق والمتعة!
يعتقد كثير من الأزواج أن وجود التليفزيون في غرفة النوم ومشاهدة فيلم رومانسي قبل ممارسة العلاقة الحميمة يساعد على إنجاح العلاقة أو إضفاء مزيد من الإثارة عليها، إلا أن ما لا يعرفه الكثير من الأزواج أن الدراسات العلمية الحديثة أثبتت عكس ذلك تماما؛ حيث أكدت أن وجود التليفزيون في غرفة النوم يقلل من عدد مرات ممارسة العلاقة، ويباعد عاطفيا بين الزوجين؛ فهو يُعتبر من أكثر المشتتات الذهنية التي تشغل الزوجين وتصرفهما عن التقرب من بعضهما.

وقد يزداد الأمر سوءا إذا حاول الزوجان أن يقلدا ما شاهداه في الفيلم على أرض الواقع، فناهيك عن حرمة المشاهدة والفعل، إلا أن النتيجة ستكون فشلا حتميا نتيجة لغياب التلقائية والخصوصية في العلاقة، والتي تعد أحد أهم دعائم نجاحها والاستمتاع بها. 

4- أكثر المناطق المثيرة لدى المرأة معروفة سابقا
يعتمد معظم الأزواج على ما يعرفونه سابقا من معلومات تخصّ المرأة والعلاقة الحميمة تحديدا. فمثلا على الرغم من شيوع أن الحلمات هي من أكثر المناطق المثيرة للرغبة الجنسية لدى المرأة، فإن هذه المعلومة لا تنطبق على كل النساء؛ فالإثارة الجنسية تختلف من امرأة لأخرى، فربما تكون الرقبة أو خلف الأذن أو الظهر أو البظر هي المناطق الأكثر إثارة للرغبة لدى الكثير من النساء.

ومن هنا لا يجب -عزيزي الزوج- أن تتعامل ببديهية مع المعلومات التي تصلك من تجارب آخرين، ولكن يجب عليك أن تجرّب وتكتشف بنفسك المناطق التي تثير زوجتك أكثر، والأشياء التي تحبها، ولا بأس من أن تسألها عما تحبه هي؛ لضمان الوصول للمستوى الذي يرضي طرفي العلاقة. 

5- الممارسة أولاً.. ثم تأتي الأحضان لاحقا!
لأن العلاقة الجنسية لدى المرأة مسألة نفسية بالدرجة الأولى، فإن ما وجدته الدراسات في هذا الشأن من قيمة الحضن يؤكد هذا تماما، بينما لا ينتبه معظم الأزواج لهذا الأمر، حيث كشفت الدراسات أن احتضان زوجتك يحفّز هرمون الأكسوستين والذي أطلق عليه هرمون الدلال؛ لما له من تأثير على بيولوجية الجسم ووظائفه، كما أثبتت الدراسات أن احتضان زوجتك لمدة 20 ثانية يوميا كفيلة بأن تشعرها بكثير من الأمان والود والدفء، ويهيئها للعطاء والحب، وبالتالي إقامة علاقة حميمة ناجحة بكل المقاييس.  

6- الوصول للنشوة = انتهاء العلاقة
تختلف توقعات كلا الطرفين عن الوصول لمرحلة الذروة والإحساس بالنشوة؛ فالزوج يشعر بالتعب ويحتاج للراحة، بينما تنتظر الزوجة أن يمدّها الزوج بالشقّ الأهم لها في هذه العلاقة وهو العاطفة؛ فالزوجات يهتممن كثيرا بعاطفة ما بعد العلاقة الزوجية لتأكيد رومانسية هذه العلاقة وتغليفها بالحب، وبسبب هذا الاختلاف تحدث الكثير من المشاكل التي عادة لا تتكلم عنها الزوجات، إلا أنها تؤثر في نفسيتهن كثيرا، والمدهش أن هناك نسبة لا يستهان بها من الزوجات يمارسن العلاقة الحميمة أملا وطمعا في مداعبات ما قبل العلاقة ورومانسية ما بعد انتهائها!


***************
خلاصة القول.. العلاقة الحميمة بين الزوجين  يجب أن تقوم على أسس من الصراحة والوضوح، كما يجب أن تبتعد تماما عن الافتراضات السابقة المشبعة بمغالطات ثقافية منتشرة خصوصا في مجتمعاتنا العربية المنغلقة.. فالخجل من التحدث في العلاقة الجنسية مع الزوج بالإضافة إلى ضعف الثقافة الجنسية لن يؤدي إلا إلى حياة زوجية غير سعيدة وغير مستقرة.

 
الثقافة الجنسية المشفوعة بخلفية دينية مع العلم بأن العلاقة الحميمة حق ومتعة لطرفي العلاقة (الزوج والزوجة) سيساعد في بناء زواج متين تحوطه السعادة والاستقرار النفسي وراحة البال..
 
وكل ما علينا للحصول على هذه النعمة هو أن نعيد ترتيب أفكارنا وأن نصحح ما لدينا من معلومات حتى نحوّل العلاقة الحميمة من علاقة "روتينية" لإشباع الغرائز لعلاقة "حميمة" يغلفها المودة والرحمة، فمن منا لا يتمنى أن يحقق متعة الإشباع النفسي مع متعة الإشباع الجسدي؟!

2:55 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

كيف يمكنك زيادة حجم القضيب؟


  • معظم الذكور لا حاجة للقيام بذلك. يتم تحديد حجم القضيب في المقام الأول من قبل التركيبة الجينية. بل هو أيضا النسبي عادة إلى باقي الجسم.

  • الرجال هم أكثر قلقا بشأن حجم القضيب من شركائها الخاصة هي، والمخاوف التي لا أساس لها في أغلب الأحيان. إذا كان القضيب هو 2 بوصة أو أكثر من كبيرة بما يكفي لأداء أي نشاط جنسي من الإنجاب لشريك حياتك البهجة. الأسلوب هو أكثر أهمية من الحجم.

  • إذا كنت تعتقد أن هناك مشكلة مع أعضائك التناسلية، تحقق مع طبيب المسالك البولية. أكثر من المحتمل، فلا بأس.

  • يقطعون الأولاد تبدأ في النمو خلال فترة البلوغ تحقيق ما بين 2 و 5 بوصات (5 - 13 سم) في الطول. وسوف تواصل نموها حتى عمر حوالي 20 سنة. إذا كنت تحت 20 قد تواجه بعض النمو لا يزال طبيعيا. فإن رجل بالغ متوسط ​​حجم القضيب لديهم من 5،1 حتي 5،9 بوصة (13 - 15 سم) منتصب.

  • ويقطعون كبيرة الحجم ينظر في المواد الإباحية ليست هي المعيار. المنتجين البحث عن الفاعلين الذين هم فوق الحجم المتوسط. بعضها حوادث الطبيعة، تماما مثل وجود أنف كبير فظيع. الآخرين ليست حقيقية. أجزاء الجسم وهمية والتصوير الفوتوغرافي خدعة شائعة في إنتاج الاباحية.

  • أوصاف الأدبية هي أيضا غير دقيقة عموما. الكتاب حول هذا الموضوع الرجال تميل إلى أن تكون، بل تميل أيضا لوصف رغباتها بدلا من الواقع. "رسائل إلى المجلات" هي مثال على الخيال من هذا القبيل، كما هو معظم ما هو مكتوب على شبكة الإنترنت. الرجال يكذبون كثيرا عن حجم القضيب لتملق أنفسهم. هذا يجعل أقل من المسوحات موثوق بها.

  • فيما يلي توسيع الطرق المعروفة:

  • جراحي
  • القضيب توسيع الجراحية يأخذ عادة شكل يزرع لزيادة الطوق أو قطع في الرباط الذي يربط قاعدة القضيب إلى الحوض لمدة إضافية. هذا هو عملية جراحية كبرى القيام به على أساس في والمريض مع التخدير العام. مثل أي عملية جراحية، وهذا أمر محفوف بالمخاطر. النتائج ليست دائما على ما يتوقعه الناس. أحد الآثار الجانبية شيوعا من قطع الرباط هو عدم القدرة على التحكم باتجاه القضيب. في بعض الأحيان يمكن أن تكون الجراحة خلال الأعصاب قطعت ويمكن أن تضيع كل الإحساس في القضيب تماما.

  • عموما، فإن الأطباء القيام بذلك إلا في حالات التشوه الشديد أو الصدمة.

  • غير الجراحية
  • توسيع الطرق غير الجراحية هي أشكال مختلفة من تمتد من الجهاز، ومن ناحية ميكانيكية أو مرفق من الأوزان، واستخدام مضخات التفريغ. كل هذه تنطوي على خطر من أذى شديد واحتمال فقدان الوظيفة الجنسية في حال القيام به بشكل غير صحيح أو بشكل مفرط. الأنسجة الداخلية للقضيب، والكهفي، حساسة إلى حد ما ويمكن أن تلف. المكاسب مثيرة نادرا.

  • ومن ناحية تمتد، وتسمى أيضا jelquing، هو على الارجح الاكثر مؤذية، كشخص سوف تتوقف قبل ايذاء نفسه المرجح. ومع ذلك، لا يوجد دليل على أنه الطبية فعالة لأي شيء يتجاوز البهجة نفسه.

  • يمكن الجر باستخدام الأوزان أو الأجهزة الميكانيكية إضافة بعض الطول، ولكنها ليست دائمة ولها تأثير عكسي إذا سوف يتم التوقف عن هذه الممارسة. يمكن الجر المفرط المسيل للدموع الأنسجة القضيب والتي قد تؤثر سلبا على القدرة على تحقيق الانتصاب وتشوه القضيب. أيضا، إذا كان المرفق ضيقة جدا يمكن أن يضعف الدورة الدموية. وهذا يمكن أن يؤدي إلى خسارة، تندب الإحساس، و، في الحالات القصوى، نخر من الأنسجة، الأمر الذي يتطلب جراحة لعلاج. دون علاج، يمكن أن تكون مهددة للحياة.

  • مضخات التفريغ لا تنتج تأثير توسيع دائم سواء. هي في الواقع مجرد الجنس ولعب اطفال. غير أنها يمكن أن تسبب تشوه دائم في القضيب بسبب تندب إذا شفط قوي بما فيه الكفاية لكسر الأوعية الدموية.

  • الأدوية
  • لا توجد حبوب منع الحمل، والكريمات والمساحيق، أو قطرات من شأنها أن تجعل القضيب تنمو أكبر أو أطول. رسائل البريد الإلكتروني التي تقدم هذه هي الحيل والأكاذيب للإعلان. وعادة ما تكون هذه "الأدوية" لا اختبار للسلامة، اما. في أحسن الأحوال، لن يكون هناك أي تأثير على الإطلاق. في أسوأ الأحوال، يمكنك تطوير الحساسية أو الحصول على تسمم مع المكونات دون المستوى المطلوب.

  • الغذائية
  • لا توجد "الأطعمة معجزة" التي تؤثر على حجم القضيب. الخضروات جيدة بالنسبة لك، ولكن لأسباب لا علاقة لها تماما.

  • اعتبارات أخرى
  • تجدر الإشارة إلى أن الشيء الوحيد الذي يؤثر على حجم القضيب هو ينظر الوزن الزائد. وجود "الحشو اضافية" يخفي بعضا من طول القضيب. الحصول على بعض التمارين الرياضية وتحسين اللياقة البدنية الخاص بك البدنية العامة هي أفضل وسيلة لتحسين الأداء الجنسي الخاص بك والطول. واتباع نظام غذائي صحي بالتأكيد مفيدة في هذا المجال.

  • الاستمناء لا يؤثر حجم القضيب طريقة واحدة أو أخرى. القضيب ليس في العضلات، ويمكن أن لا تمارس.


  • وشكرا

3:59 م | 0 التعليقات | قراءة المزيد

لماذا لا يُمارس الجميع حُب ما بعد الجماع!!


سؤال تردد كثيرا

لماذا لا يُمارس الجميع حُب ما بعد الجماع!!

هل العلاقة بين الزوجين في فراش الزوجية هي لحظة متعة جسدية تنقضي فتنتهي المتعة الحلال، ويدير كل طرف ظهره للآخر ويغرق في نوم هادئ؟!! وهل المودة والرحمة هي صلة حسية وقضاء وطر وإطفاء شهوة فحسب؟!!

قد يعرف الجميع مرحلة ما قبل الجماع، وهو ما ذَكَره الله تعالى في قوله: {وَقدِّمُوا لأَنفُسِكُمْ}، لكنّ الكثيرين لا يعرفون مساحة ما بعد ذلك، تلك الحديقة الغنية بالمتعة بعد الوطر.. إنها المساحة التي ترتوي فيها الروح، ويمتلئ فيها القلب بالدفء، بعد أن تهدأ رعشة الجسد، ويتسلّل الخدر إلى البدن، ويتزوّد الزوجان بزاد من الرقة والمحبّة الصافية.

المرحلة الثالثة في مسيرة الحب
قرأت مقالا عن "التزامن الجنسي" نبَّهنا الكاتب إلى أن الإيقاع الجنسي بين المرأة والرجل متفاوت؛ ففي حين يعلو منحنى الشهوة عند الرجل بسرعة ويهبط بسرعة، فإن منحنى الشهوة لدى المرأة أطول أفقيا، يرتفع في هدوء، ويستوي، ثم يهبط في هدوء.

وإذا كان التوافق الجنسي يستلزم أن يتم "التقديم" بالقبلة والكلام كما علّمنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) كي يطول أمد الملاعبة؛ بما يمتع الزوجين ويُمهل المرأة حتى تستوفي الاستعداد للحظة المنشودة.

وكما علّمنا المصطفى أن الرجل ينبغي ألا "يترع" بعد الإنزال، بل يُتم الوصل حتى تقضي المرأة وطرها، فإن إدراك آفاق ومتعة المرحلة الثالثة في مسيرة الحب يضيف إلى متعة الزوجين مساحة أخرى؛ فالتودّد والملاعبة والملامسة الرقيقة الحانية بعد انقضاء "اللحظة" كلها وسائل للمتعة تمهل المرأة حتى يهبط منحنى متعتها في هدوء دون أن يتم كسره فجأة فتشعر بانقطاع اللذة الحاد والخواء؛ فيُفسد ذلك عليها مشاعر الاستمتاع.

وكذلك تبادل اللمسات والكلمات في فترة الخدر التي يمرّ بها الرجل بعد الإنزال يكون متعة صافية تحقّق له سعادة هادئة لا عجلة فيها ولا فورة، بل رقة وتدليل وبث لمشاعر الحب الدافئة بالأنامل وبالكلمة شديدة الخصوصية والإسرار والسكينة.

الجهل والإجهاد
الجهل هو السبب الأول، والاعتقاد بأن الجنس يتمحور حول لحظة إنزال الرجل، وبعدها ينتهي كل شيء بتحقُّق هذه "الغاية الكبرى"، وغياب ثقافة أوسع لما يحيط بالعلاقة الزوجية الحميمة من مقدِّمات ومؤخرات، وما يغلفه من آداب وسلوكيات، وينابيع هذه المعرفة في السنة والتراث ما زالت مجهولة أو مسكوتا عنها (ليحل محلها ما هو شائع ودارج في كل ثقافة محلية).

أما السبب الثاني فهو الإجهاد؛ فالعلاقة الزوجية عادة ما تتم ليلاً، والزوجان في حالة إجهاد بعد يوم حافل بالعمل والحركة والمسئوليات والشواغل، فضلا عن أن ردّ الفعل العصبي عند الرجل بعد الإنزال يكون الاسترخاء العميق، فإذا اجتمع هذا مع إرهاق يوم طويل فإن النتيجة تكون السقوط نائمًا بعمق وراحة بال، في حين أن حرارة مشاعر المرأة الجنسية تأخذ وقتًا حتى تبرد كما ذَكَرنا؛ فتبقى في أغلب الأحوال بعده مستيقظة وشعورها الحسي ما زال يقظًا لم يخلد للنوم بعدُ.

المداعبة باب لوصل ثانٍ
لا تمثّل المداعبة بعد الجماع فقط مساحة لاستكمال متعة المرأة، بل تكون بابًا لمتعة صافية ليس فيها توقّع أداء جنسي معين من الرجل بل تلذّذ بدون توقّعات أو انتظار للحظة بعينها. ولا مانع أن يكون هذا التلذذ والتمتّع الرقيق الذي يبث فيه كل طرف لشريكه مشاعره ويعبّر له عن مكنون نفسه وخلاصة حبّه بابًا لمتعة جديدة بمعاودة للقاء ثانٍ، والتوجيه النبوي فيه للرجل أن يتوضأ تنشيطًا للعود، وبذلك تكون المداعبة بعد المعاشرة الأولى مساحة راحة وتأهب لمرة ثانية قد يشتاق لها أحدهما أو كلاهما.

والمداعبة قد تأخذ أي صورة يُحبّها ويتفق عليها الزوجان وتحقّق لهما المتعة والسعادة، ولا تقتصر على الفراش، بل قد تكون في الاغتسال معًا، أو غيره من أشكال التلطّف والمداعبة التي يُحبّها الزوجان، وهي من أسرارهما ولهما أن يُبدعا فيها كما يُحبّان ما دامت تحقق لهما الإحصان والسكن، وقد تفضي أو لا تفضي إلى معاشرة تالية.

عالم مغلق وسر دفين
غني عن القول أن ما يُسعد كل زوجين ويمتعهما قد يختلف من أسرة إلى أخرى، وهذا الباب سر لا مجال فيه لتبادل الخبرات؛ لأن الخوض فيه منهيٌّ عنه بشكل مباشر في السّنة النبوية وكشف لما يجب أن يبقى مستورًا محفوظًا، كما أن الكلام فيه قد يضرّ ولا يفيد؛ لأنه يخلق توقّعات ومقارنات لا تجدي لاختلاف الطبائع، وما يستحسنه كل إنسان وما لا يستحسنه في هذه المساحة من الذوق المتفاوت بين الناس.

خطوط نحرص على توجيه الزوجين لها في هذه المساحة من العلاقة التي نتحدّث عنها:
• أن مداعبة ما بعد الجماع قد تكون بابًا لحل مشكلات تأخّر الشهوة عند المرأة أو سرعة القذف عند الرجل، مع عدم تجاهل محاولة علاج المشكلة الأصلية إذا كانت تحتاج لاستشارة نفسية أو طبية متخصصة.

• أن مداعبة ما بعد الجنس كما تحقق متعة أكيدة للمرأة؛ فإنها قد تكون ضرورية في حالات توتّر الرجل وعجزه عن المعاشرة لأسباب نفسية عارضة أو تأخّره في القذف أو فشله في الولوج بشكل كامل لإجهاده أو قلقه من أمر ما خارج العلاقة الزوجية -وهو ما يحدث في بعض الأحيان- وعندئذ تكون المداعبة أداة أساسية لبثّ الثقة في نفسه، وإشعاره بالأمان والدفء والحب، واسترجاع الرغبة والقدرة وإرسال رسالة حُب قوية من الزوجة.

• أن المداعبة والكلام بعد الجماع وفي مرحلة السكينة التي تعقبه هي مساحة مثالية للتعبير عن الرغبات الجنسية التي لم تتحقّق أو التي قد يخجل أحد الطرفين في المطالبة بها في الأوقات العادية أو قبل اللقاء الزوجي، وبذلك يكون السياق ملائمًا لمناقشة ما قد يتردّد الزوجان في مناقشته في لحظات أخرى.

• أن المداعبة بعد الجماع هي وسيلة مثالية لقول الكلام الجميل والتعبير عن الحب، وكل المشاعر الجميلة التي قد تُؤدِّي الرغبة الجنسية المشتعلة إلى تجاوزها إلى "الرفث" والكلام المثير، وبعد أن تهدأ عاصفة الشهوة يفسح المجال للقلب والروح للتعبير عن دواخل النفس وتبادل العبارات واللمسات العاطفية.

محاذير ننبّه إليها حتى لا يتسلّل لتلك المساحة ما يُعكّر صفوها أو يُفسد طبيعتها:
• مساحة الجنس مساحة خاصة مليئة بالإفضاء للطرف الآخر جسديًا ونفسيًا يجب ألا تناقش فيها أي أمور مادية أو أسرية أو هموم العمل؛ فهي مساحة بين الزوجين يجب أن نحفظها من أي موضوعات خارجة عنهما في تلك اللحظات الخاصة جدا.

• يجب أن يرسل كل طرف رسالة للطرف الآخر أنه لا شيء يهمّ في هذه اللحظات سواه، فلا يليق أن يقفز الرجل لكي يغتسل بعد أن يقضي وطره، ثم يسارع بارتداء ملابسه والخروج لسهرة أو موعد، ولا يليق أن تفتح الزوجة التلفاز بعد أن يقوم عنها الزوج وكأن شيئًا لم يكن، فهناك سلوكيات قد تحمل رسالة سلبية للطرف الآخر، ومن المهم أن يكون هذا "الوقت" عطاءً صافيًا.

• يجب أن يأمن ويستيقن كل طرف أن الطرف الآخر لا يشي بأسرار العلاقة لأي أطراف أخرى حتى يكون على طبيعته تمامًا، وكلما زادت السرية في العلاقة زادت الخصوصية وزاد الارتباط بالطرف الآخر الذي يكون هو "النصف الآخر" الذي لا يكتمل الكيان إلا به، ولا تتحقق المتعة إلا به وله.

وأخيرا.. فإن الإفضاء للآخر في العلاقة الزوجية ليس وقته الساعات المتأخرة فقط، فقد يلتمس الزوجان ساعة مع مطلع اليوم وهما في كامل النشاط؛ لكي يعطي كل منهما للآخر في اكتمال انتباهه وتركيزه صافي مشاعره وكامل طاقته، ولتتنوّع توقيتات اللقاء، وأشكال الاستمتاع الحلال؛ ليقطف الزوجان فواكه المتعة الحلال من شجرة الحب الصافي وتقرّ عين كل منهما بالآخر.

عن كتاب أ. ب فراش زوجية
3:32 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

أكثر الأماكن إثارة عند المرأة


ما هى اكثر اماكن الاثارة عند المرأة

بمكن للمرأة أن تستثار من أي مكان بجسدها ولكن أكثر المناطق تأثرا بالملامسة هي
الشفاه
اللسان
الرقبة
الأذن
حلمات النهدين
منطقة السرة
البظر
الشفرتين
باطن القدم
السطح الداخلي من الفخذين
اليدين

تختلف كل امرأة عن أخرى فهناك نساء يستثرن من التقبيل فقط وهناك نساء يستثرن من البظر أكثر من المهبل وهناك نساء يستثرن من الاحتضان والمداعبة والملاطفة أكثر من الجماع والإيلاج. فكل امرأة لها خريطتها الجنسية ومناطقها السحرية والخاصة والرجل عليه أن يكتشف بنفسه أكثر مناطقها إثارة وحرارة لكن عموما النساء عاطفيات ورومانسيات أكثر ويستحسن الكلام والهمس والقبلات والمداعبات والملاطفات والملامسات السطحية واللمسات الفنية في مناطق الاستثارة الخاصة بها. على الرجل أن يكون عاقلا وغير متسرع حتى يشبع شهواتها ويوصلها لقمة الأورجازم قبل أن يصل هو.
2:58 ص | 1 التعليقات | قراءة المزيد

كيف تحصل الزوجات على الأورجازم (النشوة القصوى في الجماع)؟؟


تسأل احد النساء عن عدم حصولها على النشوه

القصوى أثناء ممارسة الجنس مع زوجها - وقالت أنها كانت تدمن على العادة السرية أثناء فترة المراهقة - فقلت لها: لأنك تعودتي على النشوة البظرية التي حدثت بممارسة الاستمناء الذاتي. ويمكنك استعادة النشوة الجنسية إذا أخبرتي زوجك بضرورة المداعبة البظرية قبل الإيلاج المهبلي - لأن المهبل خالي من الأحاسيس ونقاط الاستثارة مقارنة بالبظر الذي يوجد به أكثر من 10 آلاف خلية عصبية.
عن اللذة أثناء الجماع
إن المرأة المتزوجة تستطيع أن تحصل على النشوة القصوى بواسطة

1- الخيال الجنسي

2-المداعبة البظرية

3- استعمال يد ولسان وفم وعضو الزوج والأجهزة المساعدة - الهزازة - والإيلاج لقضيب الزوج أثناء الاستثارة البظرية سواء باليد أو اللسان أو الهزاز الكهربائي لأن المهم هو استثارة النقاط الحسية الغنية بالخلايا العصبية في المرأة - الشفاه، اللسان، حلمة الأذن، الرقبة، حلمات الثدي، البظر، ونقطة جي سبوت - ويلزم كذلك معرفة الأسباب العميقة لعدم وصول النساء للنشوة القصوى ومن أهمها : التزمت والجهل الجنسي والكبت والخوف والإحباط والاكتئاب والمشاجرة الزوجية والتعرض لتجارب جنسية مؤلمة كالاغتصاب أو علاج لالتهابات تناسلية والاحتقانات الحوضية وقرحة عنق الرحم وتغيير طريقة الجماع والوضعية الملائمة واستعمال المداعبة البظرية لفترات طويلة و تشجيع الزوج على معرفة مفاتيح النشوة في جسم الزوجة.
2:52 ص | 2 التعليقات | قراءة المزيد

تكبير حجم القضيب طرق سهلة للغاية

فيديو تكبير حجم القضيب







ليس من الصعوبة أن تجد الأدوات في الأسواق أو الإعلانات في المجلات الرياضية والمواقع الالكترونية وخاصة في البلاد الغربية التي تدعي إمكانية تكبير العضو الذكري ، مستعملين مختلف الطرق الخداعة بالعزف على وتر الرجولة .
جميع مراكز البحث العلمي تجمع أن لا وسيلة أو دواء يمكن أن يمكن يؤدي إلى تكبير العضو الذكري إلا الطريقة الجراحية ولها مشاكلها – جميع الطرق غير الجراحية يمكن أن تؤدي إلى الضعف الجنسي والعنانة .
ما هو حجم العضو الذكري الطبيعي ؟
كثرت الأفكار المغلوطة بسبب الانفتاح الإعلامي غير المضبوط والخدع السينمائية ، تبين الأبحاث العلمية أن 70 % من الرجال طول العضو الذكري لديهم بين 5-7 بوصة أي 12.7-17.7سم أثناء الانتصاب ولا يعتبر هناك مشكلة إلا إذا كان أقل من 3 بوصات أي 7.6سم أثناء الانتصاب وذكرت حالات كثيرة لرجال الأبعاد لديهم أقل من ذلك ومع ذلك كان بمقدورهم الجماع والإنجاب .
ما هو رأي النساء في أهمية حجم القضيب ؟
غالبا سينتظر الرجال جوابا يتضمن أن العضو الكبير يسعد المرأة أكثر : بينما جميع الإحصاءات العلمية لذلك بينت أن النساء لا يكترثن لهذا الأمر ولا يعطينه أي اهتمام ،حيث بينت آخر وأدق الإحصاءات في هذا الشأن أن 79 % من النساء لا يهتمون بطول العضو الذكري و60 % لا يهتمون بقطره ، ولكن ماذا لو قالت لك زوجتك غير ذلك ؟؟!! هذا يعني أنك غير كفؤ للأداء الجنسي وليست المشكلة في حجم العضو ، ففهم الحاجات الجسدية والعاطفية لزوجتك أهم بكثير من التفكير بحجم العضو .
الطرق غير الجراحية لتكبير العضو الذكري:
تقدم الأسواق ومواقع الانترنت الكثير من الأجهزة التي تعمل على تكبير حجم العضو الذكري على حد زعمهم وجميع هذه الأجهزة لم تحوز على أي ترخيص علمي !! وهيئة الأغذية والأدوية الأمريكية لم ترخص بعد بأي أجهزة أو حبوب لتكبير العضو الذكري على الاطلاق .
- هناك أربع وسائل غير جراحية لتكبير العضو الذكري :
1- الشد اليدوي :لمدة 30 دقيقة يوميا لفترة طويلة ، قد تؤدي هذه الطريقة إلى ألم وندبات داخل الأجسام الكهفية للعضو الذكري .
2- الشد بأوزان خاصة :أكثر ايذاء من الأولى
3- الشد بأجهزة الفاكوم : التي تقوم على إيجاد ضغط منخفض داخل أنبوب يحيط بالعضو مما يجعل الدم يتدفق إلى الأوعية ، ومن هنا فائدة هذه الأجهزة في معالجة العنانة أو بتعبير أدق التدبير المؤقت لها ، وكذلك فائدتها مؤقتة في تكبير العضو وأضرارها أكثر من الوسائل السابقة وتؤدي إلى انتصاب رخو لاحقا .
4- الحبوب والمستحضرات الطبية:غالبا ما تحوي على فيتامينات ، ومعادن ، والهرمون الذكري : التستوستيرون : ولا يوجد أي دليل علمي على فائدة هذه المواد في تكبير العضو الذكري ، الأخير قد يستعمل عند اليفعان في بعض الحالات الخاصة المرضية .

الوسائل الجراحية لتكبير العضو الذكري :
قام الكثير من الأطباء بتطبيق عدة طرق جراحية لتكبير العضو الذكري أي منها لم يحظ بموافقة الهيئات العلمية المعتمدة ، وهي تتركز على فكرة قطع الرباط المعلق للعضو الذكري وموضعه عند التقاء العضو مع البطن عند عظم العانة تماما ممايجعل العضو يبدو أطول بـ 2 سم ، ولكن قطعه سيؤدي إلى انتصاب بزاوية سفلية ، أما تكبير القطر فيكون بحقن الشحوم ولها ما لها من أضرار ، وهناك طريقة ما زالت تحت البحث وهي زرع طعوم وعائية مما يزيد من التدفق الدموي والقطر ونتائجها جيدة إلى حد الآن دون أن تخلو من اختلاطات مثل : الندبات ، قصر القضيب ، ضعف الحساسية ، بالإضافة للتكلفة الباهظة.
متى يتوجب اللجوء للجراحة :
ينصح بها في الحالات التالية : في حالة أذية القضيب بعد ختان سيء ، أو عضة حيوان ، حادث سير ،عيوب خلقية .
وبالطبع زيادة الوزن من أهم أسباب قصر القضيب ، فيجب أن يكون الوزن مناسبا للطول ومساحة الجسم

أخيرا نصيحة للرجال احذر من توريط نفسك في هذه المتاهات وأسعى لتحسين علاقتك مع زوجتك فيكون بذلك سعادة الدارين .

2:53 م | 25 التعليقات | قراءة المزيد

جراحة تكبير القضيب.. حقائق الحجم وأوهامه





دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ركب الرجال موجة عمليات التجميل، لكنهم اختاروا ما يناسب ذكورتهم منها، وهو شأن حساس بالنسبة للرجل، لا يحب الخوض في تفاصيله، ما أدى إلى انتشار الكثير من الأوهام والمفاهيم الخاطئة في ذلك المجال، حسب أطباء.
ويؤكد الأخوان روبيرتو وموريسيو فيل، وهما جراحان إيطاليان في مجال التجميل، أن أحد الإجراءات الطبية الأكثر سرية وتكتما، هي تلك التي يجريها الرجال، في العضو الذكري، بهدف تغيير واقعه.
ومن عيادتهما في دبي، تحدث الطبيبان لـCNN بالعربية عن الحقائق والأوهام فيما يتعلق بجراحات تكبير القضيب:
 ما هي الحقائق حول حجم العضو الذكري؟ وهل فعلا حجمه له تأثير على فعاليته؟
نعم هنالك تأثير لحجم العضو الذكري. هذه حقيقة، والحقيقة الأخرى هي أن الرجل يفضل أن يمتلك قضيبا اكبر من أقرانه الرجال. والخطأ الشائع هو أن أهميه حجم العضو لا ترتبط بأهمية إرضاء الشريك وإنما بإرضاء غرور الرجل وثقته بنفسه، حتى أن بعض الرجال يتحرج من تغيير ملابسه في الغرف العامة ويفضل الانزواء في الحمامات العامة، تحرجا من حجم العضو الذكري، وهذا يشخص بحالة مرضية يطلق عليها اسم "لوكر روم سيندروم."
ما هو معدل حجم القضيب الطبيعي؟ وهل تختلف الأحجام بالنسبة للعرق؟ وهل هنالك دراسات عن الأحجام لأعضاء الرجال في الشرق الأوسط؟
يتراوح حجم القضيب في حالته الطبيعية بين 8-10 سنتمترات ويصل إلى حوالي 15 سنتمترا في حالة الانتصاب وطبعا هذا يعتمد على العرق وعوامل الوراثة، لكنني لا يمكن أن أبوح بأي إحصاءات عن عرق بعينه.
من هو الرجل الذي تنصحه بإجراء عملية تكبير القضيب؟
نتبع إجراءين عندما نتحدث عن عملية التكبير: الأول، هو عملية التطويل والتي تتمثل بقص الأنسجة الرابطة وهذا لا يؤدي إلى تكبير الحجم وإنما فقط يجعل العضو يبدو أطول في حالته الطبيعية ولكن لا يغير من حجمه عند الانتصاب، وغالبا ما تساعد هذه العملية الرجال الذين يعانون من حالة "لوكر روم سيندروم."
أما الإجراء الثاني وهو التكبير وهذا ما ننصح به لأي رجل يرغب في تكبير حجم قضيبه. وتجري هذه العملية باستئصال بعض الشحوم من جسم الرجل كالبطن أو الخاصرة ثم نقوم بحقنها حول القضيب ليصبح أسمك. 
وهل هناك أي إقبال على هذا النوع من العمليات في الشرق الأوسط؟
نعم، هنالك طلب دائم على هذا النوع من العمليات في كل مكان بما فيه الشرق الأوسط، ولقد تخصصت عياداتنا في مجال جراحة القضيب بالتحديد، وأجريناها في دبي ولندن لرجال من مختلف الجنسيات في العالم.
وهل توفر العملية نتائج طبيعية من حيث المظهر والإحساس؟
نعم. النتائج تبدو طبيعية تماما. كما يحبذ المرضى فكرة استعمالنا لشحم جسم المريض نفسه وهذا يضمن عدم حصول أي ردة فعل تحسسية. ولأن الشحوم مستخلصة من جسم المريض، هذا لا يجعله يحس بأنه يقوم بعملية غش أو خداع، وان العملية طبيعية بمجملها.. حتى أن عملية التكبير هذه لا تؤثر على درجة الإحساس نهائيا.
ما الذي يجب مراعاته قبل الخضوع لجراحة كهذه؟ وهل يترتب على ذلك أي نوع من المخاطر؟ وما الأخطاء التي يمكن أن تحدث؟
من الضروري اختيار جراح ذو خبرة طويلة بهذا النوع من العمليات، وتجدر الإشارة إلى أن التعامل مع منطقة حساسة جدا مثل هذه يجب أن لا يسمح به إلا من قبل خبراء مختصين في هذا المجال. ومن الضروري أيضا للمريض أن يتبع تعليمات الجراح بعد إجراء العملية لأنها لا تقل أهمية عن العملية نفسها. وقد يجد المدخنون بأن الشحوم تتلاشى بشكل أسرع من الطبيعي فلا تبدو نتائج التكبير لديهم دراماتيكية، كذلك هنالك بعض المرضى ممن تكون عملية تماثلهم للشفاء أبطأ من غيرهم. وعموما بالنسبة لجراحة القضيب، فإذا كان الجراح بارعا، فلا يجب أن يترتب عليها أي مخاطر تذكر.
وهل فقدان الإحساس بالمنطقة بعد العملية شيء وارد؟
كلا. لا يجب أن تفقد المنطقة الإحساس بعد العملية.
ما هي الفترة الزمنية التي يحتاجها العضو للتماثل لشفاء الكامل بعد العملية؟
عادة يستغرق المريض فترة تصل إلى أربعة أسابيع حتى يتماثل للشفاء الكامل.
وهل سمعت ملاحظات من شريكات هؤلاء الرجال الذين أجروا هذه العملية؟
بالنسبة لعملية التطويل فإنها لا تؤثر على نوعية الأداء الجنسي. أما بالنسبة لعملية التكبير فوجدنا أنها حسنت من نوعية العلاقة الجنسية بين الزوجين.
هل جاءتكم أي طلبات لعملية تصغير حجم القضيب؟ وهل يتوفر هذا النوع من العمليات؟
كلا. وأشدد على أن هذا النوع من العمليات غير موجود.

2:47 م | 0 التعليقات | قراءة المزيد

عشرة انواع من النساء لا يعجبن الرجل جنسيا


الزوجه الشهوانيه : نجد زواجا جمع بين زوجه شهوانيه ورجل مقل بحيث لا يستطيع ان يماشي رغبات زوجته دون ان تتأثر صحته واذا كان من واجب المراة ان تكون ملطفة لحدة زوجها فان من واجبهاالا تعمل على اثارة هذه الحده فوق ما تحتمل او فوق ما ينبغي ولتضع كل امراة نصب عينها ان الافراط لا يؤذي زوجها فقط ويعرضه للضعف العام والضعف الجنسي ايضا بل انه يؤذيها هي ذاتها حيث يفقدها بسرعة جمالها وغضاضة ملامحها كما يعرضها لكثير من الامراض العصبيه والتناسليه
ويجب على المراه ان تضع نصب عينها انه مع الحاله الصحيه او مع الحاله الرياضيه بمعنى اصح كل ما تعانيه من تنظيم غذاء والاعتدال في كل الامور فانهما يستطيعان كبت هذه الغريزه في حدود ما رسمته لهما الطبيعه كما يمكن لهما الاستجابه لها على احسن ما يكون
والذي يهم بعد كل هذا الصراحه بين الزوجين حتى يستطيعان ان يتفاهمان على القدر والطريقه المتوسطه التي تريحهما بغير عنت ولا ارهاق لاحدهما0

الانثى النائيه غير مستجيبه

المراه الشبقه او الافراط الجنسي عند المراه

المراه والادويه المهدئه

المراه وعدم حب الزوج وعدم حب الجماع معه

المراء صاحبة المشاكل العائليه

المراءه البارده المراءه ناقصة النضج الجسدي

الزوجه والدروس الخاطئه والخوف

المراه في سن اليأس
وسأتي على تفصيل كل واحده ومعناها على حدا
اتمنى ان تكون قد استفدتم


2:36 م | 0 التعليقات | قراءة المزيد

كل ما تعرفة عن غشاء البكارة


كل شيء عن غشاء البكارة

غشاء البكارة هو غشاء يوجد لدى الفتيات العذراوات ، ويغلق الفتحة الفرجية بصورة كاملة رقيق من الجلد يفصل بين الثلث الخارجي والثلث الأوسط من المهبل ، مثقوب في وسطه كي يسمح لدم الدورة الشهرية بالنزول من الرحم إلى الخارج ، وأشكال الغشاء وسماكته تختلف من عذراء لأخرى ، موضع ذلك الغشاء هو على بعد 2-2.5 سم من الخارج أي نهاية الثلث الخارجي محاطا ومحافظا عليه بالشفتين الصغرى والكبرى , ونادرأ ما تولد الفتاة بدون غشاء بكارة ، وقد يتمزق بسبب مرض أو عبث أو حادث وهناك أغشية لها من الرقة والمرونة بحيث لا يتمزق بسهولة أثناء الممارسة الجنسية ، وقد يبقى سليمأ حتى مولد الطفل الأول برغم تكرار العملية الجنسية والغالب أن يتمزق هذا الغشاء مع أول اتصال جنسي كامل ، وليس ضروريا نزول كمية كبيرة من الدماء عند فض الغشاء بل أحيانا لا يحدث بالمرة وبمراجعة الشرح السابق فإن فض الغشاء لا يعدو كونه إحداث جرح بتمزيق قطعة من الجلد وإن رقت وتتناسب كمية الدماء الناتجة مع حجم الغشاء المتبقية وكيفية سده للمهبل فإن كان الموجود قليل ولا يسد الطريق أو كان من النوع المطاطي الذي يتمدد مع الضغط ثم يعود مرة أخرى ربما لم ينزل دم بالمرة .

ويحدث تمزقه ألمأ خفيفأ ، وتنزف منه كمية قليلة من الدم وهذا الغشاء تولد به الأنثى فهو يتكون فى جسمها وهي لا تزال فى رحم أمها ، وينمو مع نمو الجسم كحال باقي الأعضاء .

و يجب أن ننوه إلى أن فض غشاء البكارة لا يمكن أن يتم دون إدخال جسم صلب عبره، و ذلك لتفادي الكثير من المقولات الشعبية المتعلقة بالحوادث و الرياضة و الماء و غير ذلك...
مهمة غشاء البكارة :
يعمل الغشاء - إلى جانب أعضاء الجهاز التناسلي الخارجية ـ على حجز الأوساخ والقاذورات الخارجة من السبيلين خارج المهبل، إلا فسوف يدخل البراز والبول إلى مهبل المولودة ويصبح مجالاً خصباً لنمو الجراثيم والميكروبات التي قد تنتشر موضيعاً فتحدث التهابات جرثومية مخلفّة وراءها تليفاً في أنسجة قناتي فالوب أو في الرحم أو المبايض، الأمر الذي يهدد مستقبل الطفلة التناسلي، وهذه نعمة من الله على عباده أنْ حَمى الإنسان من أمراض كثيرة وهو لا يدري.
عندما تكبر الفتاة وتصبح بالغة ستعرف كيف تعتني بنظافتها الشخصية، وسوف تعرف كيف تحمي نفسها من الأمراض والالتهابات التي تأتي من الشرج أو المبولة أو غيرهما، وبخاصة في أوقات الدورة الشهرية. إن الخارج من السبيلين ودم الدورة الشهرية والعرق الخارج من الجلد والرطوبة والدفء الموضعي يشكل افضل مزرعة للفطريات والجراثيم. وبعبارة أخرى: إن كثيراً من حالات العقم
التي تعانيها المتزوجات تعود لالتهابات جرثومية في الجهاز التناسلي.
غشاء البكارة هو بوابة الحياة، تحرص عليه كل فتاة، ويحرص عليه أهل كل فتاة, إذا سقط الغشاء سقطت معه هامات عالية كبيرة! فلتحافظ كل فتاة على ما خلق الله لها نظيفاً طاهراً, ولا تعرّضه للأجسام الغريبة.
أشكال غشاء البكارة :
يختلف شكل غشاء البكارة أيضأ من فتاة لأخرى ، فتكون فتحته إما دائرية أو بيضاوية الشكل ، وفى أغلب الفتيات فإنه يأخذ شكلأ هلاليأ ، وهناك غشاء مشرشر أو مسنن الشكل ، وآخر به فتحتان ، و فتحات الغشاء هذه تسمح بنزول دم الحيض ، وفى بعض الأحيان تولد الفتاة وغشاؤها مسدود تمامأ مما يمنع نزول دم الحيض وهنا لابد من التدخل الجراحى بمعرفة أخصائى لإحداث ثقب صغير لتصريف دم الحيض المتراكم داخل الرحم وتزيد صلابة غشاء البكارة وعدم مرونته (قساوته) بتقدم السن ، فإذا جاوزت الفتاة الثلاثين وهى عذراء لم تمس ازدادت بكارتها صلابة ومتانة .
ملاحظة :
من الممكن أن يحدث حمل للفتاة العذراء إذا تسرب السائل المنوى عبر الثقب الموجود فى غشاء البكارة ، فحذار من الممارسة الجنسية- حتى وإن كانت سطحية.
فض غشاء البكارة:
يتخيل بعض الرجال أن فض البكارة عمل شديد الصعوبة ، فيدخل أحدهم على عروسه متوهمأ بأنه يحتاج لقوة جبارة لفض هذا الغشاء ، فيعاملها وكأنه فى معركة حربية!! والواقع أن فض غشاء البكارة من السهولة بحيث أنه بمجرد انتصاب قضيب الرجل وتصلبه فإنه بإدخال القضيب وبلا عنف يتم فض هذا الغشاء وكثير من الفتيات يتملكهن الرعب والفزع من هذه العملية فى الليلة الأولى ، من كثرة ما سمعن وما تردد حولهن من حكايات وأوهام مزعومة من آلام فض البكارة والواقع أن فض البكارة لا يصحبه إلا ألم طفيف جدأ.
جرح فض غشاء البكارة:
فى أغلب الأحيان يتمزق الغشاء تمزقاً اعتياديأ ، ولكنه يترك آلامأ بسيطة تحتاج معها المرأة ليومين أو ثلاثة للشفاء منها ، ويستحسن ترك الجماع في اليومين التاليين لفض غشاء البكارة .
وهناك أوضاع للجماع يسهل معها فض غشاء البكارة بعد المداعبات الكافية لترطيب المهبل.
الدم الذي يمكن أن ينزل من الزوجة عند تمزق غشاء البكارة :
يمكن أن يكون قطرة كما يمكن أن يكون دما غزيرا وقويا في بعض الحالات الصعبة والقليلة(ومع ذلك علاجها –عضويا وطبيا –سهل بسيط,ويستحسن للزوج أن لا يقربها بعد النزيف لمدة يومين أو ثلاثة حتى يلتئم الجرح).إن هذا الدم يعتبرُ عند أغلب أفراد المجتمع وعند كثير من الرجال العلامةَ على عفة المرأة وعلى براءتها من الزنا.وهذا خطأ من جهات عدة منها :
ا-الذي يشك في امرأة ويمكن أن يتهمها ليلة دخوله بها,لا يصلح أن يتزوج بها أصلا.أما إذا كان قد سأل عنها قبل الزواج بما يكفي للتعرف على حيائها ودينها وأدبها وأخلاقها وعفتها وشرفها,فلا يصلح به أن يتهمها ليلة دخوله عليها بدون دليل ولا برهان.
ب-عدم نزول الدم لا يدل أبدا دلالة قطعية على أن المرأة زنت من قبل.إن الدم يمكن أن لا ينزل ليلة الدخول لأسباب أخرى غير الزنا:مثلا لأن الغشاء قد يكون تمزق من قبل
(وسال الدم من الفرج من قبل)
بحركة رياضية معينة.ومثلا لأن الغشاء قد يكون تمزق من قبل عند إمرار الفتاة لقطعة قطن على فرجها من أجل التأكد من جفاف فرجها ونهاية طهرها,فلا ينزل منها دم بعد ذلك,أي في ليلة الدخول على سبيل المثال . ولأن الغشاء قد يكون مطاطيا,فلا يتمزق هذا الغشاء إلا عند الولادة. ومنه أقول : يا نساء العفاف العفاف. ويا رجال لا تتهموا زوجاتكم بالباطل واعلموا أن الله أوصانا بنسائنا خيرا, وأن قذف المحصنات المؤمنات العفيفات كبيرة من الكبائر عقوبته في الدنيا قريبة من عقوبة الزنا.
التهابات شهر العسل :
يصيب التهاب المثانة الإناث أكثر من الذكور حيث تكون قناة مجرى البول فيهن قصيرة ومكشوفة للخارج
وعمومأ تحدث الإصابة فى الأطفال ، وفى سن الخصوبة ، وتكثر بعد الزواج مباشرة إثر الجماع الأول (جماع ليلة الزفاف) ، وتسمى " التهابات شهر العسل " ، وينشأ التهاب المثانة فى هذه الحالة من تهيجها نتيجة لكثرة الجماع فى الأيام الأولى للزواج.
الوقاية من التهابات شهر العسل :
ينصح بعد فض غشاء البكارة التوقف عن الجماع ليوم أو يومين حتى تلتئم الجروح الطفيفة الناجمة عن ذلك ، مع عمل حمام دافىء ، بأن تجلس الزوجة فى ماء دافىء- يمكن إضافة أحد المطهرات إليه- أو عمل دش مهبلى ، ويجب العناية بغسل المهبل بالطريقة الصحيحة ، حيث يبدأ الغسل من الأمام من عند فتحة البول ، وينتهى إلى الخلف (الشرج) ، وذلك بعد كل تبول ، أو بعد إتمام العملية الجنسية ، ويلاحظ أن إجراء الغسل من الخلف للأمام ينقل الجراثيم الموجودة بالشرج إلى مجرى البول فيصاب المهبل بالالتهابات بفعل هذه الميكروبات وقد يحدث التهاب بالمهبل فى بداية فترة الزواج نتيجة لوجود تمزقات ملتهبة من جراء فض غشاء البكارة ، وهنا ينصح بالامتناع عن الجماع عدة أيام حتى يزول الالتهاب واستشارة الطبيبة.
2:25 م | 0 التعليقات | قراءة المزيد