انتصاب العضو الذكري أثناء النوم

النسيج الإسفنجي للعضو الذكري في الرجال مكون من خلايا عضلية ونسيج أستكي فهو نسيج عضلي أستكي له خاصية التمدد والانبساط والانقباض؛ وذلك حتى يناسب وظيفة العضو الذكري، فهو يتمدد وينبسط عند الإثارة الجنسية والجماع.

وكذلك وقت القذف ينقبض النسيج الإسفنجي العضلي الأستكي؛ حتى يدفع الدم خارج العضو الذكري.

ويجب أن تعلم أن هذا النسيج العضلي والأستكي لا يتغذى إلا وقت الانتصاب؛ بسبب دخول دم بكميات كبيرة، أما في أوقات عدم الانتصاب فكمية الدم لا تكفي لتغذية أنسجة العضو الذكري والمحافظة عليها، ولذلك فالله خلق كل شيء وأحسن خلقه تبارك وتعالى، وهو يعلم أن هناك رجالا لا تمارس الجنس أو توفيت زوجاتهم، ولذلك لم يحدث انتصاب لتغذية النسيج الإسفنجي للعضو الذكري، وفي هذه الحالة سوف يتحول النسيج إلى نسيج ليفي ليس له القدرة على التمدد والانتصاب..

وكذلك يجب أن تعرف أن العضو الذكري ينتصب عند النوم كل 60 : 90 دقيقة، ويستمر الانتصاب لمدة نصف ساعة يتغذى خلالها نسيج العضو الذكري؛ بسبب اندفاع الدم، ويتكرر هذا الانتصاب اللاإرادي من 3 : 5 مرات أثناء النوم، وهدف هذا الانتصاب هو تغذية العضو الذكري؛ حتى لا يحدث تليف بأنسجة العضو الذكري، ووجود هذا الانتصاب الليلي يدل على أن الشخص سليم جنسيا وعضويا.

ويكون الانتصاب الليلي في الغالب أقوى من الطبيعي؛ لعدم وجود أي توتر عصبي خلال النوم. ولذلك يجب أن تطمئن على أن انتصابك أثناء النوم هو شيء طبيعي وجيد ولا خوف منه.

0 التعليقات:

إرسال تعليق